كيف تجعلين طفلك مرتبط بعائلته!

كيف تجعلين طفلك مرتبط بعائلته!


يقول المثل "ابنك هو ما تربيه عليه" وقد يظن البعض أن التربية شيءٌ مسلٍ وممتع ولا يحتاج أكثر من بعض التعليمات التي تمليها على أطفالك؛ ولكن هل هذا حقيقي؟! 


طفلك هو وعاء فارغ تمامًا وأنتِ عزيزتي من تملئينه بالأفكار والعادات والقيم، فهو يتعلم منك كل شيء تقوليه أو تفعليه لذلك لا تتفاجئي إذا وجدتيه يتصرف أو يتحدث مثلك فهو يحب أن يقلد أمه وأبيه في هذه السلوكيات وبالطبع لا يعلم ما إذا كانت صحيحة أم خاطئة؛ ولهذا بالذات عليكي توخي الحذر عند القيام بأي فعل أمام طفلك، فهو دائمًا ما يتطلع إليكِ! 

 

وسنخبركِ ببعض الأفعال في عدة جوانب حياتية التي يمكنها مساعدتك على تربية طفلك بطريقة سليمة وممتعة وجعله مرتبط بعائلته ومنزله أكثر شيء ♡

 

عاطفيًا:- 


- مشاهدة فيلم له أهداف جيدة


- كتابة الملاحظات الإيجابية لبعضكم البعض


- تحدثوا معًا عن مشاعركم


- قولي له "أحبك"


- اقضوا بعض الوقت في الكتابة


- غنوا معًا الأغاني التي يحبها


- ألقوا بعض النكات المضحكة


- جربوا حرفة يدوية معًا

 

جسديًا:- 


- اذهبوا في نزهة قصيرة


- خصصي يومًا للعائلة لركوب الدراجات

 
- اذهبوا لمكان هادئ (الريف مثلًا)


- العبوا الكرة.

 

-اذهبوا لحمام السباحة


- علميه "يوغا" الأطفال

 

روحيًا:- 


- شاركيه في صلاتك ♡


- قوموا بصنع "لائحة الشكر" التي تحتوي علي كل شيءٍ يحبه ويشكر الله عليه


- حدثيه عن التسامح


- علميه أن "من لا يشكر الناس لا يشكر الله"

 
- شاركوا في الأعمال الخيرية


- اقضوا وقتًا هادئًا مع الطبيعة


- تمرنوا على الكلام الإيجابي


- ازرعوا شجرة! ♡

 

عقليًا:- 


- اقرأوا معًا


- اكتبوا أو ارسموا قصة


- انظروا للسماء ودعيه يتأمل شكل السحاب


- اذهبوا للخارج لإكتشاف أشياء جديدة


- العبوا المكعبات وألعاب الذكاء


- أخبريه عن بعض عجائب الفضاء

 

عمليًا:- 


- نظفوا المنزل معًا


- التخلص من الألعاب القديمة


- اصنعوا لائحة المشتريات معًا


- علميه عن النقود وكيف يشتري الأشياء


- حددوا ميزانية الأسبوع معًا


- القيام بالواجب المنزلي والمذاكرة


- تحديد روتين صباحي ومسائي

 

إجتماعيًا:- 


- اللعب في الحديقة


- الإتصال بالأقارب أو زيارتهم


- الجلوس على مائدة الطعام مع العائلة


- المبيت عند الأقارب


- دعوة الأصدقاء للمنزل


- إقامة حفلات شواء


- الإنضمام لفريق


- تحدثوا عن الصداقة ودعيه يخبرك ما هي صفات الصديق الجيد