عزيزتي الزوجة عليكِ إدراك الإختلاف بين طريقتك وطريقة زوجك في التفكير🤔

عزيزتي الزوجة عليكِ إدراك الإختلاف بين طريقتك وطريقة زوجك في التفكير🤔

الملكة:👑
💯هناك اختلافات كبيرة بين الرجال والنساء في طريقة تفكيرهم.
يمكن أن يصبح الفشل في إدراك وتقدير هذه الاختلافات مصدرًا لخيبة الأمل والإحباط والتوتر في كل علاقة ... وحتى سقوطها!
لا يتعين علينا أن نتقبل تلك الاختلافات بشكل أعمى دون فهم ، فالعلاقات بين الرجال والنساء ليست صعبة بالضرورة، تنشأ المشاكل ببساطة عندما نتوقع أو نفترض أن يفكر أو يشعر أو يتصرف بالطريقة التي نتصرف بها.
لا ، ليس بسبب أن الرجال والنساء يعيشون في واقع مختلف تمامًا.
❗لكن؛ لدينا نقص في المعرفة والفهم الذي يجعل العلاقة تبدو صعبة للغاية.
في الواقع ، من الممكن معرفة وفهم ما إذا كنا على استعداد للتعلم.
وكما يقول المثل: "المعرفة قوة" ، فإن تلك المعرفة والفهم ستمكننا من استخدام تلك الاختلافات كأدوات لجعل حياتنا سعيدة ومبهجة!
لكن ، هناك شيء يجب أن أذكرك به: على الرغم من أن الرجال والنساء يفكرون بطرق مختلفة ، فإن أيا من الطريقتين أفضل من الآخر.
يمكن لكل من الرجال والنساء حل المشاكل بشكل جيد على قدم المساواة.
◀️فيما يلي قائمة بالفروق بين الرجال والنساء في طريقة تفكيرهم.
قد يبدو البعض مضحكا😂 ، والبعض الآخر سخيف بالنسبة لك🤨 ، ولكن هكذا يفكر الشريك من الجنس الآخر بشكل عام.
الرجال أكثر شمولاً في استخدام النصف الأيسر من الدماغ.
النساء ، لأن لديهن أربعة أضعاف عدد خلايا الدماغ التي تربط الجانب الأيمن والأيسر من الدماغ ، يمكنهن استخدام النصف الأيمن من الدماغ بشكل أكثر فعالية من الرجال.
لهذا السبب يميل الرجال إلى استخدام النهج المنطقي أكثر من النساء.
بالنسبة إلى النساء ، غالبًا ما بدا الرجال "منفصلين" عن مشاعرهم.
النساء ، من ناحية أخرى ، بسبب قدرتهن على الوصول إلى كلا الجانبين من الدماغ ، أكثر قدرة على وضع المشاعر في نهجهم لحل المشكلات.
🤔على الرغم من أن الرجال والنساء يفكرون بطرق مختلفة ، إلا أن أيا من الطريق أفضل من الآخر!؟
يمكن للرجال والنساء حل المشاكل بشكل جيد على قدم المساواة.
🧠في طريقة التفكير ، يمكن تلخيص الاختلافات بين الرجال والنساء بهذا:

✴يفكر الرجال بشكل منفصل وتفكر النساء على المستوى العالمي.
لقد عزز الرجال القدرة على إبعاد أنفسهم عن المشكلة وتقليل التعقيد الموجود.
إنهم ينظرون إلى المشكلة ويفهمونها قطعة واحدة في كل مرة ويرون أن العناصر أقل ارتباطًا وأقل اعتمادًا. هذا يجعل الرجال عرضة للتقليل من أهمية التفاصيل وبالتالي فشلوا في تقدير التفاصيل الدقيقة التي قد تكون مهمة للحل الناجح.
من ناحية أخرى ، فإن الطريقة التي تفكر بها النساء تجعلهن أكثر عرضة للتغلب على نظرائهن من الرجال. يمكن للمرأة التفكير في أكثر من مشكلة في وقت واحد.
إنهم يفضلون في كثير من الأحيان حل المشاكل من خلال أنشطة متعددة في وقت واحد.
هذا ما يفسر السبب في أن غالبًا ما يعبر الصبية الصغار عن الارتباك إذا كانوا في محادثة مع 6 فتيات أخريات يناقشن ما يصل إلى أربعة مواضيع في وقت واحد!

ويمكن ملاحظة الاختلافات بين الرجال والنساء في الطريقة التي يتعامل بها الرجال والنساء مع المشكلات.
بالمقارنة مع النساء ، فإن الرجال أكثر تفكيرًا وتركيزًا.
المرأة من ناحية أخرى ، متعددة الأوجه ومتكاملة.
في تحديد المشكلة ، يميل الرجال إلى تجريد جميع التفاصيل الموحلة (كما يرون) والتركيز على المشكلة الرئيسية، أو يحاول ، إن أمكن ، تقسيم المشكلة إلى مشكلات أصغر ، وحلها في وقت واحد.
تفعل المرأة العكس: فهم يحاولون فهم الصورة الكبيرة بأكملها بكل التعقيدات.
لأنه ، حسب تصورهم ، فإن معظم الأشياء معقدة وليست بسيطة.
بالنسبة للنساء ، لا يمكننا فهم الصورة الكبيرة دون كل السياق والتفاصيل.
ولكن بسبب هذا ، فإن النساء أكثر سهولة من الرجال، والرجال أكثر عرضة للمخاطر من النساء.
📝تشير الدراسات والأبحاث إلى أن الرجال أكثر عرضة للانخراط في سلوك محفوف بالمخاطر من النساء.
أكثر الرجال اشتعلت للقيادة المتهورة من النساء.

👀يمكننا أن نرى أيضا الاختلافات بين الرجل والمرأة في كيفية تصور كلا الجنسين النجاح:
عند النجاح ، يميل الرجال إلى نسبته إلى قدراتهم💪. ولكن عندما يفشلون ، فإنهم ينسبون الفشل في كثير من الأحيان إلى العوامل الخارجية باعتبارها السبب.
تفعل المرأة العكس: عندما تنجح ، فإنها تنسب ذلك إلى عوامل خارجية مثل الحظ والعمل الجماعي، لكن عندما تفشل ، تميل النساء إلى إلقاء اللوم على أنفسهن😓.
ثقافة الرجل هي أكثر هرمية في حين أن المرأة أكثر مساواة.
لهذا السبب يفتخر الرجال أكثر بإنجازاتهم وقدراتهم أكثر من النساء.
بينما يسعى الرجال للحصول على موافقة وتقدير من رجال آخرين ، فإن النساء أكثر ميلًا إلى بناء التواصل.

🚶‍♂️🚶‍♀️يمكننا أن نرى الاختلافات بين الرجل والمرأة في العلاقة من خلال الأنشطة التي تعتبر مهمة من كلا الجنسين:
يشعر الرجال بأنهم واثقون من صحتهم من خلال الأنشطة المشتركة مثل الرياضة والأنشطة الخارجية أو الأنشطة الجنسية الجسدية.
من ناحية أخرى ، تشعر النساء بأنهن واثقات من صحتهن من خلال التواصل والحوار والمشاركة الحميمة في التجربة ، مليئة بالمحتوى العاطفي ووجهات النظر الشخصية.

🤦‍♂️🤦‍♀️الاختلافات بين الرجل والمرأة في مواجهة التوتر:
عند مواجهة التوتر ، يميل الرجال إلى مواجهته باستراتيجية "قتال أو هروب".
سيحاولون إما حل الموقف (عادة بمفرده) أو ، إذا شعروا أنه صعب للغاية بالنسبة لهم ، فإنهم سيحاولون إيجاد طريقة للهروب.
من ناحية أخرى ، تميل النساء إلى مواجهته من خلال الاجتماع أو العثور على أصدقاء للمشاركة ومحاولة حل المشكلة معًا.
في حين أن الإهانة والسخرية يمكن أن تجعل النساء يتغيرن ، إلا أنهن لن يعملن على الرجال.
الإهانة والسخرية ستجعل الرجال فقط غاضبين وأكثر مقاومة للتغيير.
🔅هذه نقاط مهمة للعديد من الاختلافات بين الرجل والمرأة التي يجب أن تتذكرها كل امرأة.

🌟أفضل طريقة "لتغيير" رجلك هي من خلال إعطائه التقدير على مختلف الأشياء.
لأن الرجال يتوقون إلى مثل هذه الرعاية والتقدير ، فإنه سيحاول إيجاد طرق أخرى لتجعلك سعيدًة ومبتسمة .... وبالتالي كسب ثقتك والإحترام.

🌟في العلاقة الزوجية ، فإن عبارة "أنا أثق بك" من الزوجة هي أكثر معنى للرجل من "أنا أحبك". ذلك لأن عبارة "أنا أثق بك" يمكن أن توفر له مزيدًا من الدعم لفخره وثقته.
إن عبارة "أنا أحبك" ، على الرغم من أنها تبدو مُرضية للغاية بالنسبة له ، أقل فاعلية لأن بنية دماغه تجعله "غير متصل" نوعًا ما من عواطفه ، ابتسامة عاطفية للغاية الاختلافات في الطريقة التي يتذكر بها الرجال والنساء الأشياء / الأحداث.
تتمتع النساء بقدرة معززة على تذكر الذكريات التي لها فروق عاطفية قوية.
بينمت يميل الرجال إلى تذكر الأحداث التي حققوا فيها إنجازات خاصة أو أي شيء يعزز فخرهم.
يمكن للرجال أيضًا أن يتذكروا بسهولة التجارب العميقة المرتبطة بالمنافسة أو الأنشطة البدنية.

👗الرجال والنساء ينظرون إلى الجنس بشكل مختلف:
العديد من النساء ليس على استعداد لممارسة الجنس مع رجل ليس له أي علاقة خاصة به.
لكن الرجل قادر للغاية على ممارسة الجنس مع كل امرأة يجدها، فالجنس والشعور هما شيئان مختلفان لا علاقة لهما به.

👠👞هذا كله هو الاختلافات العامة بين الرجال والنساء في طريقة تفكيرهم.

آمل أن تجدنها مفيدًة في سعيكن للحصول على علاقة أفضل مع أزواجكن.

#دمتم__سعداء ❤